من نحن

نحن النادي الأرثوذكسي في مدينة عمان عاصمة المملكة الأردنية الهاشمية مركزنا ومنشآتنا تقع في عبدون ، الضاحية المميزة من العاصمة الأردنية .
ونحن مؤسسة حضارية أهلية عائلية خاصة فريدة من نوعها بامتياز ، وتتمتع بالشخصية الاعتبارية ذات الاستقلال المالي والإداري ، ولها حق التملك بالأموال المنقولة وغير المنقولة من أجل تحقيق أهدافها وغاياتها وفق أحكام قانون المجلس الأعلى للشباب والمعمول به في المملكة الأردنية الهاشمية بكافة أنظمته وأي تشريع آخر قد يحل محله .

غايات النادي الأرثوذكسي هي :-

 أ ) رفع مستوى أعضاء النادي اجتماعياً  وثقافياً  ورياضياً.
ب ) النهوض بالطائفة الأرثوذكسية العربية ورفع مستواها الاجتماعي والرياضي والثقافي .
جـ ) التعاون مع الأندية العربية التي تتفق غاياتها مع غايات هذا النادي بما يعود على المجتمع العربي بالخير والفائدة .
د) السعي لإنشاء اتحاد للأندية العربية الأرثوذكسية في المملكة الأردنية الهاشمية والاشتراك في اتحاد من هذا النوع على أن لا تتعارض غايات ذلك الاتحاد مع غايات هذا النادي .
هـ ) مؤازرة المؤسسات الأرثوذكسية العربية في المملكة الأردنية الهاشمية لتنفيذ غاياتها النبيلة . والنادي الأرثوذكسي لا يتدخل في الشؤون السياسية ، وله نظام داخلي حديث مبني على الأسس الديمقراطية الحرة ، وله هيئة عامة تشريعية وهيئة إدارية تنفيذية منتخبة ، وللنادي علم خفاق يحمل شعارا ً يدل على أركانه الأساسية الاجتماعية والثقافية والرياضية .

وتمنح حقوق العضوية في النادي الأرثوذكسي للأعضاء الذين نرى فيهم استعداد ورغبة في خدمة هذه المؤسسة الحضارية وأهدافها وفي خدمة وطننا الغالي خدمة فعالة.